منوعات

ارتفاع غير مسبوق للحرارة في أوروبا.. وتصل لمستويات قياسية منذ 80 عاما

ارتفاع غير مسبوق للحرارة في أوروبا .. وتصل لمستويات قياسية منذ 80 عاما، حذرت عدة دول أوروبية مواطنيها من موجة الحر الشديدة التي تضرب القارة ، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية ، فيما أخلت إسبانيا عدة قرى بسبب حرائق الغابات. ترتفع درجة الحرارة في ألمانيا قبل بداية الصيف بقليل. توقعت خدمة الأرصاد الجوية الألمانية (DWD) ، اليوم الجمعة (17 يونيو 2022) ، أن تقترب درجات الحرارة من 40 درجة مئوية ، نقلاً عن الموقع الإخباري للقناة الألمانية الأولى “Tagschau”. وفي النصف الجنوبي من ألمانيا ، ارتفعت درجات الحرارة فعليًا يوم الجمعة ، لتصل إلى 32 درجة مئوية ، بينما ظل الطقس في شمال ألمانيا أكثر برودة قليلاً. وسوف نتعرف على تفاصيل من خلال موقع الخليج نت.

درجة الحرارة في إسبانيا 44 درجة

وكتبت هيئة الأرصاد الجوية على صفحتها على فيسبوك: “ما زالت في قبضة موجة حارة شديدة؛ إذ بلغت الأرقام القياسية الحقيقية في محطات الأرصاد الجوية في إسبانيا 44 درجة وفي فرنسا 40 درجة. هذه الدرجات عبارة عن سجلات تكسر قصة تعود إلى الماضي. قبل 80 عامًا ، تجاوزت درجة حرارة سطح الأرض 50 درجة. وتابع: “هذه الموجة ستستمر خلال الأيام القليلة المقبلة لتشمل معظم دول أوروبا الوسطى”.

إقرأ أيضا:الإمارات تقوم برفع أسعار الوقود للمرة الخامسة هذا العام 2022

شاهد أيضًا: أفضل مشروب لخفض درجة الحرارة

تستمر موجات الحر المجنونة خلال شهر يونيو

قالت هيئة الأرصاد الجوية في مدونة سابقة ، إن موجات حر جنونية غير مسبوقة ضربت أوروبا الغربية منذ بداية مايو. وستستمر المسيرة في يونيو بعد ذلك ، حيث سجلت بعض الدول الأوروبية مثل فرنسا وإسبانيا أكثر من 40 درجة مئوية ، مع درجات حرارة. ارتفاع. بفارق 15 درجة فوق المعدل الطبيعي في هذه البلدان. وقال إن الطقس في مصر طبيعي في هذا الوقت من العام وتتراوح درجات الحرارة في القاهرة بين 34 و 35 درجة. رغم أن الطقس لا يزال شديد الحرارة في جنوب الصعيد.

شاهد أيضًا: طقس السعودية درجة الحرارة تحت الصفر لأول مرة

إقرأ أيضا:أبيات شعر في جبر الخواطر

وفي ختام هذا المقال التي تحدثنا عن ارتفاع غير مسبوق للحرارة في أوروبا.. وتصل لمستويات قياسية منذ 80 عاما؛ في فرنسا ، أصدرت السلطات الفرنسية تحذيرًا من ارتفاع درجات الحرارة في معظم أنحاء فرنسا. بعد أن وصلت إلى حوالي 40 درجة مئوية في أجزاء من البلاد . وأفادت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية أن درجات الحرارة سترتفع أكثر يوم السبت. أشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن موجة الحر الشديدة هذه قد ضربت فرنسا في وقت أبكر من أي وقت مضى.

السابق
كيف تعالج القولون العصبي
التالي
من هو الشيخ عثمان محمد حمد الخميس ويكيبيديا