الحمل والولادة

الفرق بين حمض الفوليك الأخضر والبرتقالي

الفرق بين حمض الفوليك الأخضر والبرتقالي، يعرف حمض الفوليك بأهميته الكبيرة عند السيدات، يوجد نوعان من حبوب حمض الفوليك وهي: الحبوب البرتقالية (5 ملغم) والحبوب الخضراء(1ملغم) ، تتساءل الكثير من السيدات عن أهمية حمض الفوليك للحامل وكيفة إستخدامه هل قبل الحمل أم أثناء الحمل؟، هل يوجد مضار أو آثار جانبية؟ سنجيب عبر خليج نت عن هذه التساؤلات التي توضح العلاقة بين حمض الفوليك والحمل.

دواعي استعمال حمض الفوليك 5 مجم

يعرف حمض الفوليك أنه نوع من أنواع فيتامينات B، يوجد حمض الفوليك بكثرة في البقوليات مثل العدس والبازلاء و الفاصوليا البيضاء و بالإضافة أنه يوجد بالبرتقال والبروكلي والسبانخ، يستخدم حمض الفوليك للعلاج من العديد من الأمراض المتعلقة بالحمل أو غير الحمل، مثل أمراض فقر الدم الناتجة عن نقص في نسبة الفوليك بالجسم، منع تساقط الشعر، يمنع من حدوث تشوهات عند الجنين خلال فترة الحمل.

شاهد أيضًا: كم يبقى هرمون الحمل بعد الإجهاض

اضرار حمض الفوليك 5 ملجم للحامل

على الرغم من فوائد الفوليك العديدة والمعروفة الا أنه يمكن أن يسبب القليل من الأضرار، فالكثرة من إستخدام حمض الفوليك يتسبب بآثار جانبية نادرة جدًا، قد تصيب بعض الأشخاص، مثل: الطفح الجلدي، الحكة، اضطرابات في المعدة والأمعاء عدم الشعور بالراحة، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل أخذه وعمل التحاليل المناسبة لمعرفة اذا الشخص لديه حساسية من الفوليك أو لا.

إقرأ أيضا:علاج حكة الحلق للحامل

حمض الفوليك 5 ملجم لغير الحامل

كما ذكرنا سابقًا أن حمض الفوليك يعتبر من الفيتامينات لذلك فهو مفيد للانسان بشكل عام، حيث يستخدم لرفع مستوى الفوليك في الدم يساعد في عمليات الامتصاص والهضم، يستخدم في علاج الإدمان، يساعد في حل مشاكل القولون، يساعد في الوقاية من السرطانات والوقاية من أمراض القلب، تقوية الذاكرة والتركيز، يعالج مشاكل السمع والنظر عند كبار السن، يعالج التهابات الفم، تقوية الشعر ونموه، يعالج بعض مشاكل البشرة، والكثير من الفوائد الأخرى.

حمض الفوليك 5 ملجم قبل الحمل

ولأن حمض الفوليك له فوائد عديدة خاصة في بداية الحمل، فيفضل استخدامه قبل الحمل وذلك لضمان الاستفادة منه، خاصة في حالات الحمل المفاجىء، من فائد حمض الفوليك، يساعد على حمل سليم بعيدًا عن الاجهاضات، الوقاية من التشوهات الخُلقية التي ممكن أن تصيب الجنين، كما يحافظ على صحة الأم في بداية حملها، الحفاظ على نسبة دم الأم، الحفاظ على مستوى الفوليك بالدم.

حمض الفوليك 5 ملجم كم مرة باليوم

الفرق بين حمض الفوليك ال5 ملجرام وحمض الفوليك ال 1 ملجرام هي كمية الفوليك الموجودة بالحبة، حيث ال 5 ملجم تحتوي على ما يقارب 5000 ميكروجرام وحمض الفوليك ال 1 مليجرام يحتوي على 1000 ميكروجرام ، يؤخذ كمية حمض الفوليك حسب استشارة الطبيب لكن في الأغلب، يتم تناول 400ميكروجرام يوميًا في بداية الحمل، لحماية الجنين من التعرض لأي تشوهات خُلقية أو عيوب الأنبوب العصبي
وينصح الأطباء بتناول 4000 ميكرو جرام عند حدوث ولادة سابقة لجنين مصاب.

إقرأ أيضا:تجارب مع حركة الجنين الذكر

وهذه هي نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن الفرق بين حمض الفوليك الأخضر والبرتقالي، كما أجبنا على الكثير من التساؤلات التي تتعلق بحمض الفوليك وفوائد استخدامه و أثاره الجانبية.

السابق
البشيري وش يرجع ، أصل العائلة من وين
التالي
لماذا يطلب الجسم الحلويات