صحة

الفواكه الغنية بفيتامين دال

الفواكه الغنية بفيتامين دال، يعتبر فيتامين دال من العناصر والمركبات المهمة التي يجب أن تتواجد في جسم كل أنسان، فهيا تحتوي على العديد من الخصائص المميز التي تمدها لجسم الإنسان، وتعد الفواكه من المنتجات الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات الصحية والمعززة لجسم الإنسان، فهل يوجد بها فيتامين دال أم لا، لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موقع الخليج نت عن المنتجات التي تحتوي على هذه الفيتامين.

الفواكه الغنية بفيتامين دال

الجميع يرد التعرف على المعلومات التي تخص فيتامين دال وأينا يوجد، وهناك البعض يتسأل ما هي الفواكه التي تحتوي على هذه الفيتامين، ولكن الإجابة هي أنهو لا يوجد عنصر دال في الفواكه وهذه معلومات غيري صحيح، لذلك في باقي  مقالنا سنتعرف على الأطعمة التي تحتوي على فيتامين دال.

شاهد أيضًا: اعراض نقص فيتامين ب١٢ عالم حواء

مصادر فيتامين د

أشعة الشمس

يعد قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق في الصيف هو أفضل طريقة للحصول على جرعتك اليومية من فيتامين (د) ، ولكن ما يقرب من 50٪ من سكان العالم لا يتعرضون لأشعة الشمس الكافية نظرًا لأن الأشخاص يقضون معظم الوقت في الداخل بعيدًا عن الشمس. ، فإن استخدام واقي الشمس في الهواء الطلق وعدم اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على أطعمة غنية بفيتامين د ، وعوامل متعددة تؤثر بشكل كبير على قدرة الجسم على إنتاج فيتامين د مثل:

إقرأ أيضا:تجربتي في علاج ضعف النظر بالقران
  • لون البشرة.
  • الطقس.
  • الموقع الجغرافي.
  • التلوث.
  • الملابس.
  • الوزن.
  • الجينات.

نصائح هامة من أجل الاستفادة من أشعة الشمس

هناك بعض النصائح التي يمكن متابعتها للحصول على فيتامين دال بطريقة صحيحة والتي هي كالتالي:

  • يجب أن تتعرض الأيدي والأرجل للشمس لمدة تصل إلى نصف ساعة.
  • لا توجد مشاكل صحية يمكن أن تحدث لك إذا تعرضت لأشعة الشمس في الصيف ، لأنها قد تكون من أفضل الأشعة التي تساعدك على زيادة فوائد فيتامين د.
  • حاول تناول طعام صحي ومفيد يحتوي على فيتامين د ، ثم التعرض لأشعة الشمس للاستفادة من فيتامين د ، حتى يمتصه الجسم.

عوامل تؤثر على قدرة الإنسان على امتصاص فيتامين د من الشمس

في الواقع ، هناك العديد من العوامل التي قد لا تساعد الشخص على امتصاص فيتامين (د) ، بما في ذلك لون بشرة الإنسان ، والوقت ، والموقع الجغرافي الذي يعيش فيه الإنسان ، وهناك العديد من الدول في العالم تقع في شمال البلاد. الكرة الأرضية وبالتالي لا تصلهم الشمس طوال العام ، مثل الدول الاسكندنافية وكندا وروسيا ودول أخرى.

هذا بالإضافة إلى العوامل الوراثية والجينات والملابس التي يرتديها الإنسان وتلوث الهواء ، ويمكن أن تكون السمنة أو الوزن الزائد عند الإنسان عاملاً حاسماً في عدم الاستفادة من أشعة الشمس ، وبالتالي من فيتامين د.

إقرأ أيضا:ما هي الحمى المالطية وما علاجها؟

هل أشعة الشمس في الصيف غنية بفيتامين د

قد يعتقد البعض أن أشعة الشمس في الصيف يمكن أن تكون ضارة للإنسان ، وهذا حتى لو تعرض الإنسان لها لفترة طويلة ، أما بالنسبة للاعتدال في التعرض لأشعة الشمس ، فهذا يعمل على الحصول على فيتامين د الذي يفيد البشرة ، الشعر والعظام والدم وأعضاء الجسم المختلفة الأخرى.

نظرت الدراسات في الارتباط بين ضوء الشمس ومصدر فيتامين د ، وأكدت الدراسة أن نصف سكان العالم لا يتعرضون بشكل كافٍ لأشعة الشمس ، بسبب تصميم المنازل التي لا تتعرض لأشعة الشمس ، من ناحية ، و لأن الناس يقضون نهارهم بعيدًا عن الشمس ، أو يعيشون في مناطق لا تظهر فيها الشمس طوال العام كما هو الحال في العديد من دول العالم.

شاهد أيضًا: اعراض نقص فيتامين د في الجسم

وهكذا نكون قد تعرفنا اليوم معاً عبر موقعنا بعنوان عن الفواكه الغنية بفيتامين دال. وغيرها من المعلومات التي يحتاجها الباحث.

السابق
من هو زوج الفنانة نهلة سلامة
التالي
من هي الفنانة هدى حسين ويكيبيديا السيرة الذاتية