صحة

تجربتي في التخلص من الكوليسترول

تجربتي في التخلص من الكوليسترول، هناك العديد من الأمور التي يجب على كل إنسان أن يهتم بها ويراعيها حتى لا تسبب له الأمراض الشديدة، مثل ارتفاع الكوليسترول في الدم الذي من خلالها هناك العديد من الأثار الجانبية الضارة، وبرغم من ذلك إلى إنه عنصر مهم في جسم الإنسان ولكن بمعدل طبيعي، لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موقع الخليج نت عن طرق العناية والتخلص من ارتفاع الكوليسترول.

تجربتي في التخلص من الكوليسترول

تعتبر واحدة من التجارب التي خضتها في حياتي، تعرفت على مستوى الكوليسترول المناسب الذي يجب أن يكون في الجسم وتعرفت أيضًا على أسباب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وكذلك إلى أبعد من معرفة المضاعفات التي تحدث لجسم الإنسان في حال زيادة النسبة ، حيث لا يتم خفض الكولسترول ومعالجته في وقت قصير. من هذه التجربة تعلمت أهمية الكوليسترول في الجسم الذي يسمح بإنتاج الهرمونات التي توجد في جميع خلايا الجسم ، والكوليسترول نوعان الأول ضار والثاني غير ضار ، والكوليسترول له نوعان. تأثير ضار. يعاني القلب من العديد من الأمراض التي تسبب ما يعرف بالذبحة الصدرية ، والكوليسترول غير الضار هو المستوى الطبيعي للكوليسترول الذي يحتاجه الجسم لصنع فيتامين د في الجسم.

شاهد أيضًا: تعرف على أهم 7 طرق لعلاج الدهون الثلاثية والتخلص منها

طرق الوقاية من ارتفاع الكوليسترول في الدم

قبل الإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، يمكننا اتباع الطرق التي تتيح لنا التعرض لزيادته ، حيث تتمثل هذه الطرق في الآتي:

إقرأ أيضا:لماذا تحتاج المرأة الى البروتين اقل من الرجل
  • يوصى بتناول الأطعمة التي تحتوي على دهون غير مشبعة.
  • من المهم التأكد من تناول الفواكه والخضروات.
  • يجب أن تأكل أطعمة غنية بالألياف.
  • هذه الأطعمة بدورها تقلل من مستوى الكوليسترول في الدم.
  • يجب تجنب تناول الأطعمة المقلية قدر الإمكان وتقليل الصلصة

علاج الدهون الثلاثية للدكتور عبد الباسط السيد

خفض نسبة الكولسترول المرتفع بالأعشاب

يمكنك استخدام بعض الأعشاب المصنوعة منزليًا والتي بدورها تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم ، حيث يمكنك الاعتماد على ما يلي

  • للقضاء على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، يتم استخدام بذور الكتان.
  • يساعد الشاي الأخضر أيضًا في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم.
  • يمكن تناول القرفة لأنها مفيدة في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
  • يعتبر النعناع من النباتات المفيدة جدا للجسم حيث يعمل على علاج والتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي وكذلك يخفض نسبة الكوليسترول في الدم.
  • يمكن أن يعمل السكر البني أيضًا على التخلص من الكوليسترول وقد استخدمه العديد من الأشخاص.
  • يمكن أيضًا استخدام بعض الأدوية المتوفرة في الصيدليات ، والتي بدورها تقلل من مستوى الكوليسترول في الدم.

الحالة النفسية وتأثيرها على مستوى الكوليسترول في الدم

تلعب الحالة النفسية دورًا مهمًا في خفض مستوى الكوليسترول في الدم. الابتعاد عن الضغوط النفسية والتوتر والإرهاق والضوضاء يقلل من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. لذلك ينصح معظم الأطباء بأخذ قسط من الراحة للشعور بالاسترخاء لمساعدة الجسم على التخلص من الكوليسترول. الوزن يسبب الاكتئاب والضغط مما يرفع مستوى الكوليسترول ، لذلك عليك الحفاظ على وزنك المثالي للتخلص من الاكتئاب.

إقرأ أيضا:أين تقع المثانة بالنسبة للرحم

شاهد أيضًا: شرح تجربتي مع السيلينيوم للتخسيس وأهم النصائح

وهكذا نكون قد تعرفنا اليوم من خلال موقعنا بعنوان عن تجربتي في التخلص من الكوليسترول. وغيرها من المعلومات المتنوعة التي يحتاجها الباحث.

السابق
ما نوع التكاثر في الهيدرا
التالي
رابط فحص تصاريح العمل 2022