صحة

تجربتي مع سرطان الثدي الالتهابي

تجربتي مع سرطان الثدي الالتهابي

تجربتي مع سرطان الثدي الالتهابي، يعد سرطان الثدي الالتهابي أحد أكثر الأمراض المنتشرة بين الناس، وعلى الرغم من انتشاره وسهولة علاجه إلا انه اصبح كابوس النساء، فـ بمجرد سماعهم لكلمة سرطان تبدأ مشاعر الخوف والقلق تسيطر على مشاعرهم، إلا أنه مع تقدم الطب أصبح الأمر ليس بخطير، ومن الممكن علاجه والاستمرار في الحياة بشكل طبيعي فلا داعي للقلق أيتها الجميلة، سوف نقم بمساعدتِك من خلال موقع خليج نت ونوضح تجربتي مع سرطان الثدي الالتهابي.

تجربتي مع سرطان الثدي الالتهابي 

لكي أدعم أي امرآة قد تواجه نفس ظروفي سوف أوضح تجربتي مع سرطان الثدي الالتهابي، في أحد الأيام شعرت ببعض الأعراض الغريبة التي تطلبت مني الذهاب إلى الدكتور لكي أقوم بعمل الفحوصات اللازمة، وكانت النتائج صادمة بالنسبة لي وغير سارة حينها علمت أنني مصابة بسرطان الثدي وبدأت المشاعر تسيطر على قلبي.

حاولت أن أقنع نفسي أن كل شيء سوف بكون على ما يرام وحاولت أن استعيد بهجتي وأحسنت الظن بالله بأن الله اختار لي ذلك المرض لأن لي قدرة على مواجهته والتغلب عليه، قررت حينها أن أكون اقوى من ذلك المرض اللعين.

بدأت بعمل بعض الإجراءات اللازمة للعلاج كالتصوير الشعاعي والموجات فوق الصوتية تلك الطريقة هي أدق الطرق للكشف عن مرحلة المرض، بعد ذلك قررت أن أقاتل وأقاوم من أجل صحتي وحياتي وبدأت اتبع النظام الغذائي الصحي. وابتعدت عن الأطعمة المصنعة التي كانت السبب في تعرضي لسرطان، وبدأت في تناول العلاج الكيماوي لكي أدمر الخلايا السرطانية.

إقرأ أيضا:وظيفة الجهاز العصبي السمبثاوي والباراسمبثاوي والفرق بينهما

وبعد مدة من الاستمرار على العلاج الكيماوي تم البدأ في إجراء تدخل جراحي لكي يتم إزالة الورم من الثدي، ثم انتقلت لمرحلة العلاج الاشعاعي وكنت دائما أدعو ربي كثيراً وبكل تذلل في الساعات المتأخرة من الليل، كون الله موجود معي هذا كافي وكنت متأكدة أن كل شيء سوف يكون على ما يرام ما دمت احسن الظن بالله، والله لم يخيب ظني فيه فـ بفضله تبارك وتعالى تم شفائي بفضل الله وبفضل قوتي وعزيمتي.

شاهد أيضًا: تجربتي مع لبان الذكر للوجه و تفتيح البشرة وإزالة التجاعيد والكلف

أعراض سرطان الثدي بالصور الحقيقية

يحدث سرطان الثدي نتيجة خلل في نمو الخلايا، فتصبح الخلايا تنمو بشكل غير المعتاد، وتبدأ بالانقسام بشكل أسرع من الانقسام الذي يحدث في الخلايا السليمة الطبيعية، وتتكون هذه الخلايا مسببة في تكوين كتل خبيثة قد تنتقل الى باقي أجزاء الجسد إذا لم يتم علاجها، وللوقاية من خطر سرطان الثدي سوف نقوم بتوضيح أعراض سرطان الثدي بالصور الحقيقية:

  • تعرض الحلمة للانكماش أو الانقلاب للداخل: وقد تختلف حجم ومظهر الحلمتين وقت الإباضة، لذلك وجب أخذ الحيطة والحذر حين مشاهدة أي تغييرات في حلمة ومراجعة الطبيب بشأن هذه التغييرات.
  • سوائل وإفرازات من الحلمة: في حال مشاهدة أي إفرازات غريبة من الحلمة وجب عدم الإهمال واستشارة الطبيب فوراً لتجنب أي مضاعفات قد تحدث خلل في صحة النساء.
  • ألم في الثدي: قد تصاب المرأة بنخزة وتوهج في الثدي ويكون ذلك دلالة على الإصابة بسرطان الثدي أو هناك أمراض أخرى في كلتا الحالتين وجب استشارة الطبيب.
  • التورم في منطقة الثدي: قد يظهر تورم تحت الابط أو الصدر قبل الملاحظة بوجود كتلة ويمكن الكشف عن ذلك بواسطة جهاز الماموغرام.
  • التغير الجلدي في الثدي: قد يتم ظهور طفح جلدي أو تنقير أو تجاعيد في منطقة الصدر، وقد يصبح جلد الثدي يشبه قشر البرتقال.
  • كتلة محسوسة في الثدي: قد تلاحظ الكثير من النساء بظهور الكتل في الثدي ويكون دليل على إصابتهم بسرطان الثدي الا أن تصنف أغلب الكتل الثدي عند النساء بالكتل الحميدة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع شاي الماتشا Match Tea لخسارة الوزن وتعزيز صحة الشعر والبشرة

إقرأ أيضا:تجربتي مع ابر تكبير المؤخرة

هل سرطان الثدي يسبب حرقان

هناك تساؤل من العديد من النساء هل سرطان الثدي يسبب حرقان، قد يؤدي سرطان الثدي لبعض الأشخاص الشعور بالثقل في منطقة الثدي وقد تصاب النساء بألم في ثدي واحد، وقد تلاحظ بتغير في الحجم بين الثديين ويصبح ثدي أكبر من الثاني، تكون الحملة مقلوبة أو منغرسة لداخل، وقد تلاحظ بعض النساء بـ حرقان في منطقة الثدي، ولا يتم الملاحظة بـ وجود كتلة أو ورم الا بعد الفحص الذاتي للثدي.

على العكس في سرطان الثدي الالتهابي قد لا يتسبب بوجود أي كتل في الثدي، وحتى في التصوير للموجات فوق الصوتية، من الممكن أن يؤدي إلى تغيرات على السطح الخارجي للثدي، ولكن من الصعب أن يتم ملاحظة ذلك بالعين المجردة، وقد تتطور أعراض سرطان الثدي الالتهابي وتصبح أكثر خطورة لذلك وجب الذهاب للطبيب في أقرب فرصة ليتم السيطرة عليه بسهولة وبأسرع وقت ممكن.

شاهد أيضًا: فوائد الاكل الصحي واضرار الاكل الغير صحي للنساء والرجال

مدة علاج سرطان الثدي الالتهابي

تختلف مدة علاج سرطان الثدي الالتهابي من امرآة الي أخرى، ويتم فحص المرآة المصابة بسرطان الثدي بالتصوير بالأشعة السينية أو بالتصوير بالموجات فوق الصوتية لاكتشاف أي علامات في منطقة الثدي كـ سمك الثدي، ثم بعد ذلك يتم إجراء تصوير بالرنين المغناطيسي وقد يطلب الطبيب أخذ عينة من الكتلة المتواجدة في الثدي أو من الأنسجة، ثم تحلل هذه العينة في مختبر لاكتشاف أي علامات قد تدل على الإصابة بسرطان الثدي.

إقرأ أيضا:الفرق بين صداع الضغط صداع الجيوب الأنفية

وكل ما تم اكتشاف السرطان ان بشكل مبكر كان من السهل علاجه وبأسرع وقت، ومدة علاج لمرضى سرطان الثدي الالتهابي تعتمد على المرحلة التي وصل لها المرض أو الوقت الذي تم فيه اكتشاف سرطان الثدي، فـ عند اكتشافه تبدأ مرحلة الفحص البدني بواسطة طبيب مختص لملاحظة أي تغييرات على الثدي.

شاهد أيضًا: ما هي نسبة الشفاء من اللوكيميا سرطان الدم

كان هناك تساؤل كبير من قبل النساء حول تجربتي مع سرطان الثدي الالتهابي، فذلك كان موضوع مقالنا وتم التوضيح فيه أعراض سرطان الثدي ومدة علاج هذا المرض، ووضحنا التغييرات التي يسببها سرطان الثدي في شكل وحجم الثدي عن النساء.

السابق
كم عمر ياسر ممثل شباب البومب
التالي
مذهب عمران خان رئيس وزراء باكستان سني ام شيعي

اترك تعليقاً