الحمل والولادة

حاسبة أيام التبويض والخصوبة

حاسبة أيام التبويض والخصوبة، من الأدوات الأساسية لكل امرأة تحاول الإنجاب أو تحاول تجنب الحمل دون استخدام أي وسائل أو احتياجات لمنع الحمل مثل تتبع حساب أيام الإباضة من أقدم الطرق التي تم القيام بها. الاعتماد القديم والحديث في الوقاية الحمل ، حيث أن تلك المرحلة هي الأعلى والأفضل من حيث فرص الحمل ، لذا تجنب تلك الفترة أو التركيز عليها يمكن أن يساعدك على الحمل أو منعه سنقدم على خليج نت بعنوان حاسبة أيام التبويض والخصوبة.

حاسبة فترة الإباضة والخصوبة

تتكرر أيام الإباضة في اليوم الرابع عشر من الدورة الشخصية والتي تحدث مرة كل 28 يومًا ، ومن الواضح أن أوقاتها تختلف من امرأة إلى أخرى حسب عدد أيام الدورة الشهرية والأيام بين كل منها. دورة وفترة الدورة الشهرية. بعد ذلك يمكنك استخدام حاسبة أيام الإباضة لتسهيل عملية الحساب وتستمر فترة الإباضة من 28 إلى 26 ساعة ويصاحب فترة الإباضة عدد من الأعراض أهمها:

حاسبة أيام التبويض
  • كما أنه يزيد من الرغبة الجنسية.
  • الإحساس بألم في المبايض.
  • إفرازات شفافة.
  • تورم في الصدر أو ألم وحكة في الجلد.
  • هناك قطرات صغيرة من الدم.

شاهد أيضًا: حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين 2022

إقرأ أيضا:هل يبان نوع الجنين في الأسبوع 13

هناك اعتقاد خاطئ حول حاسبة أيام التبويض وأن تلك الأيام هي الوقت الوحيد الذي يمكن أن يحدث فيه الحمل ، ولكن الحقيقة هي أن الحمل يمكن أن يحدث في أي يوم من الشهر ، حتى في الأيام التي تلي الدورة الشهرية مباشرة. إذا كنت تخططين للحمل ، فمن الأفضل إقامة علاقة زوجية ، وخلال هذه الفترة حتى لو كنت تنوي تأجيل الحمل أو تأخيره ، يمكنك تجنب هذه الفترة لزيادة الأمان.

حاسبة أيام التبويض بعد الدورة

يمكنك الآن استخدام تطبيق حاسبة أيام الإباضة لحساب أيام التبويض. كل ما عليك فعله هو تنزيل تطبيق Ovulation Days Calculator على هاتفك وإدخال البيانات اللازمة ، ثم يقوم التطبيق بحساب أيام دورتك الشخصية وفترة الإباضة،يمكنك أيضًا حساب أيام الإباضة باستخدام حاسبة أيام الإباضة على متصفحك ، ما عليك سوى تحديد تاريخ آخر دورة شخصية لك ، وكذلك عدد الأيام بين دورتك الشخصية والدورة التالية ، أو يمكنك حسابها بالطريقة التقليدية اليوم الرابع عشر من بداية الدورة الشهرية في حالة الفترة بين كل دورة شخصية تليها 28 يومًا.

حاسبة التبويض للحمل بتوأم

حاسبة الإباضة للتوائم لتحديد أفضل وقت للجماع الذي يؤدي إلى الحمل ، يجب أن تعرفي موعد الإباضة. هذا أكثر أهمية إذا كنت ترغب في إنجاب توأمان ، لأن اختيار اليوم المناسب لممارسة الجنس أمر بالغ الأهمية. إذا كنت لا تعرفين موعد الإباضة ، فيمكنك استخدام حاسبة التبويض عبر الإنترنت أو تقويم الإباضة وتعيين التواريخ. هناك الكثير منهم ، لذا يمكنك اختيار ما تريد. عند استخدام آلة حاسبة للإباضة ، ما عليك سوى إدخال اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك ومتوسط ​​مدة الدورة.

إقرأ أيضا:افضل حليب للرضع ولا يسبب غازات

شاهد أيضًا:أسباب تأخر الدورة الشهرية للمتزوجات

والآن وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن حاسبة أيام التبويض والخصوبة وأيضاً عن حاسبة فترة الإباضة والخصوبة وقدمنا لكم مقال بعنوان حاسبة أيام التبويض والخصوبة.

السابق
نتائج عملية الغمازات قبل وبعد
التالي
مشاهدة مانجا tiger descent الحلقة الجديدة