مجتمع

خبير اقتصادي يعلق على رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة

خبير اقتصادي يعلق على رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة، انتشرت الكثير من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي حول رفع أسعار الفائدة. لذلك كان هناك الكثير من التساؤلات من جميع قطاعات الدولة حول ما إذا كان الاقتصاد والخدمات سيتأثر بهذه الزيادة. وما إذا كان التأثير سيكون إيجابياً أم نفي. يتم تعريف سعر الفائدة على أنه السعر الذي يفرضه البنك على الودائع التي تم حجزها أمام العملاء في البنك للاستثمار وزيادة رأس المال. وسوف ونتعرف ماذا قال خبير اقتصادي من خلال موقع الخليج نت.

خبير اقتصادي يعلق على رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة

قال المحلل الاقتصادي المصري مصطفى عبد السلام ، إن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة ليس خطوة كافية لمواجهة التضخم المرتفع . خاصة مع استمرار الحرب في أوكرانيا.

وقال عبد السلام في حديث لـRT: “كما كان متوقعا على نطاق واسع رفع مجلس الاحتياطي الفدرالي معدلات الفائدة بمقدار 75 نقطة في أكبر زيادة منذ العام 1994. وهذه الزيادة جاءت في إطار محاولة الفيدرالي السيطرة على معدل التضخم الجامح الذي يسيطر على الأسواق الأمريكية والذي يعد الأعلى من نوعه منذ 41 سنة”.

شاهد أيضًا: سعر اسطوانة الغاز في السعودية 2022

نتائج رفع سعر الفائدة الامريكية

في هذه الفترة حدث تغير كبير في الاقتصاد لم يسبق له مثيل. وأعلن البنك المركزي عن وجود زيادة في سعر الفائدة للسيطرة على ارتفاع أسعار السلع والمنتجات التي يستهلكها الناس في البلاد. وأكدت بعض الدول أن سعر الفائدة سيستمر في الارتفاع حتى نهاية هذا الألم. وأن سعر الفائدة المرتفع يؤثر على جميع قطاعات الدولة. ويؤدي أيضًا إلى ارتفاع التكاليف على القروض التي تأخذها المؤسسات والأفراد ، و”تبني سياسات صارمة ”. في مجال التأمين ، اتخذت البنوك المركزية في جميع الدول نفس الخطوات، مما أدى إلى تغيير مماثل في الاقتصاد حول العالم. ولجأت إلى سياسات صارمة ، ولم يشهد العالم حدوث مثل هذه الإجراءات والتغييرات في الفترة الماضية ، التي ستؤثر على جميع القطاعات والشركات والمستهلكين في البلدان حول العالم.

إقرأ أيضا:فضيحة الفيرمونت كاملة

ما هو سعر الفائدة

وأضاف بعد محللين أن التضخم ارتفع بشكل مفاجئ في العام الماضي. وعليهم أن يكونوا يقظين ومستعدين لأي مفاجآت تحدث وعليهم التصرف بذكاء . أن سعر الفائدة يرتفع بشكل كبير وأن سعر الفائدة قد تم رفعه من قبل الحكومة الفيدرالية. يصل الاتحاد إلى 0.75٪ وهناك توقعات بأن الأسواق ستشهد أمور صعبة. وهناك سلبيات في رفع أسعار الفائدة تؤدي إلى ركود الاقتصاد وأي أخطاء ستؤدي إلى التضخم وإضعاف قدرة المواطن على الشراء والاستهلاك. ورفع معدل البطالة للسيطرة على الأسعار المرتفعة التي تقلق الأسر حول العالم.

يؤدي ارتفاع أسعار المعيشة إلى زيادة قلق الناس ، خاصة في الدول النامية حيث فرص العمل شحيحة. وكذلك الرواتب المتصورة قليلة ولا توفر لهم حياة كريمة . لذلك يجب أن تكون الدول على استعداد تام للتعامل مع الأزمات التي تنشأ ومحاولة إيجاد حلول لها في أسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضا:فيديو عبدالله الشريف مقتل شاب في سيناء

شاهد أيضًا: كم سعر الجالون البنزين في امريكا 2022

وفي ختام هذا المقال التي تحدثنا فيه خبير اقتصادي يعلق على رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة. بالإضافة تعرفنا على نتائج رفع سعر الفائدة الأمريكية ، وأيضا تعرفنا على سعر الفائدة.

السابق
سبب القبض على عيسى الغيث 
التالي
حقيقة القبض على عيسى الغيث