شخصيات

سبب وفاة محمد بن سعيد المخلدي الشاعر والأديب

سبب وفاة محمد بن سعيد المخلدي الشاعر والأديب

سبب وفاة محمد بن سعيد المخلدي الشاعر والأديب، توفي يوم امس السبت الشاعر والأديب العُماني محمد المخلدي بعد حياة كانت مليئة بالعمل الدؤوب في الشعر، ويعتبر من اهم الشعراء في بلاده كما أنه تلقى تعليم القرآن الكريم فيها، ومن ثم ذهب الى دولة قطر ومر في عديد من التنقلات التي ساهمت في تطوير علمه، وبعد انتشار خبر وفاته قدم العديد من الذين تتلمذوا على يديه التعازي الى اهله وذويه، ونقدم لكم عبر الخليج نت عنواننا حول سبب وفاته التي يشغل مواقع جوجل.

سبب وفاة محمد بن سعيد المخلدي الشاعر والأديب

توفي يوم أمس الأديب والشاعر العماني الشهير، وشكّل خبر وفاته حزن كبير لمن تعلموا على يديه وأخذوا منه العلم الشرعي وغيره من العلوم التي كان يشرحها، وسبب وفاته أنه عاني من مرض قد ألم به أخر فترات حياته حيث أثر عليه الى ان توفي رحمه الله، فيما بعض الاقاويل أنها وفاة طبيعية، حيث لم تصدر أي جهة رسمية حول هذا الأمر أي بيان بعد.

وكان محمد المخلدي من الشعراء الكبار في بلاده وتنقل بين دول عربية متنوعة، لتلقي العلم والتطور فيه وتعلم وتتلمذ على يد شيوخ كبار، وهو دارس للقرآن الكريم وعمل في قطر ما يقرب من 35 سنة، وله قاعدة من المحبين من خلال عمله في وزارة التربية والتعليم هناك.

إقرأ أيضا:سعد بن جدلان وش قبيلته

شاهد أيضًا: سبب وفاة الفنان سامي كلارك غرندايزر في لبنان

من هو محمد بن سعيد المخلدي الشاعر والأديب

اسمه محمد بن سعيد المخلدي، ولد في سلطنة عٌمان ويحمل جنسيتها، ولد في العام الميلادي 1935 في منطقة تدعى سرور، وتعلم القرآن في مسجد يقع في العاصمة مسقط، وكان قد تلقاه على يد الشيخ حمد بن عبيد السليمي.

سافر الى دولة قطر وجلس فيها قرابة الخمسة وثلاثين عاماً، عمل في وزارة التربية والتعليم فيها ودرس علوم القرآن وغيرها، وفي ثمانينات القرن التاسع عشر عاد الى بلده، لكنه بقي على اتصال مع من رافقوه وتعلم منهم في الدولة القطرية.

توفي يوم امس بعد صراع مع المرض الذي ألم به أخر فترات حياته عن عمر يناهز ال87 سنة، وقدم الكثير واجبب العزاء الى اهله وذويه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الشاعر مُحمد بن سعيد المخلدي السيرة الذاتية

شاعر وأديب كبير في مجاله، من مواليد السلطنة العمانية انتقل الى قطر للعمل فيها وكون الكثير من الصداقات التي تعلم منها، توفي يوم امس بعد وعكة صحية ألمت به، ويبحث العديد عن سيرته الذاتية وهي على النحو التالي:

  • الاسم: محمد بن سعيد المخلدي.
  • تاريخ الميلاد: 1935م.
  • مكان الميلاد: سرور في عُمان.
  • العمر: 87 سنة.
  • الجنسية: عُماني.
  • المهنة: معلم وشاعر كبير.
  • الديانة: مسلم.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • تاريخ الوفاة: 19/2/2022.
  • سبب الوفاة: وعكة صحية، وأقاويل تقول وفاة طبيعية.

شاهد أيضًا: سبب وفاة مبارك بن بخيت الزهراني البروفيسور السعودي

إقرأ أيضا:سبب وفاة عدنان ابو عودة رئيس الديوان الملكي الأردني الاسبق

كم عمر الأديب محمد بن سعيد المخلدي

يبلغ الأديب والشاعر الكبير المخلدي من العمر 87 سنة، توفي يوم امس بعد معاناة مع مرض حسب بعض الأنباء، والبعض قال أنها وفاة طبيعية، حيث لم تصدر بعد أي بيانات حول التشريح النهائي لها، وكان هو من أفضل الشعراء الذين برزوا في تلك الفترة، وتعلم القرآن في بلده قبل أن ينتقل الى قطر للعمل هناك، ونعاه الكثير من الناس عبر السوشيال ميديا متمنين له الرحمة والمغفرة.

وصولا الى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عنوان سبب وفاة محمد بن سعيد المخلدي الشاعر والأديب وخلاله قد تطرقنا الى مواضيع هامة منها كم عمر الأديب محمد بن سعيد المخلدي ومن هو محمد بن سعيد المخلدي الشاعر والأديب.

السابق
تفسير حلم الجري وراء حرامي لابن سيرين
التالي
سبب وفاة الفنان سامي كلارك غرندايزر

اترك تعليقاً