الفم والأسنان

كم تستغرق زراعة الأسنان في الفلبين وما هي التكلفة والمراحل لها

كم تستغرق زراعة الأسنان في الفلبين وما هي التكلفة والمراحل لها، مشاكل الفم والأسنان هي كبيرة ومنتشرة في غالبية الدول، وتحتاج الى عناية كبيرة خاصة في مرحلة قد تحتاج الى الزراعة، حيث هنا يجب عرض الحالة على طبيب ذات قدرة وعلم وإمكانيات كبيرة، حيث تحتاج تلك العملية الكثير من التفاني والمهارة، وتعتبر فيتنام من الدول التي تقدم خدمة زراعة الأسنان في عياداتها، ونقدم لكم عبر موقع الخليج نت مقالنا بعنوان كم تستغرق زراعة الأسنان في الفلبين وما هي التكلفة والمراحل لها.

ما هي زراعة الاسنان

زراعة الأسنان هي عملية يقوم من خلالها الطبيب وضع الطقم الأسنان البديل مكان القديم الذي تعرض الى تسوس وسقط جميعه، ويحتاج الى تثبيتها العديد من البراغي ذات المتانة الكبيرة، ليمكن من خلالها القيام بتثبيت السن البديل مكان المفقود.

وهذه العملية تحتاج الى الكثير من المال، حيث يوجد بعض الدول التي توفر العديد من المنح لمواطنيها من أجل تركيب الاسنان وزراعتها مقابل مبلغ مادي بسيط، ويسبق قرار العملية بعض من الفحوصات على الفك السفلي والعلوي من أجل معرفة إمكانية تركيبه من عدمها، وتحتاج العملية للانتهاء منها ما يقرب من ستة شهور أو أكثر حسب الحالة الطبية للشخص.

شاهد أيضًا: تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب

إقرأ أيضا:فوائد زيت الزيتون للأسنان

كم تستغرق زراعة الأسنان في الفلبين وما هي التكلفة والمراحل لها

زراعة الأسنان في الفلبين تلقى الكثير من الاهتمام من قبل جموع الناس، حيث يتوفر العديد من الأشخاص يذهبون اليها من أجل الزراعة ويتوفر بها العديد من العيادات المجهزة على اعلى مستوى، وهي تستغرق وقت كبير بما ستة من الأشهر، وتحتاج الى عدد من الفحوصات اللازمة قبل ذلك لمعرفة جودة اللثة التي سيزرع عليها، واليكم مراحل تلك العملية الزراعية:

  • المرحلة الأولى: يقوم من خلالها بالفحوصات الأولية ومدة صلاحية الفك للزراعة، من ثم القيام بتخليع باقي الضروس والأسنان لوضع البديل في المراحل الأخرى.
  • المرحلة الثانية: يقوم الدكتور الخاص والمعالج للحالة بتثبيت البراغي التي سوف يكون عليها الأسنان، ومن ثم تترك لمدة كبيرة من أجل أن تنشف وتصبح القاعدة قوية ما يقرب من 5 شهور.
  • المرحلة الثالثة: تثبيت دعامات على الفكين مع ارسال القياسات الخاصة بالأسنان، وبعد ذلك يقوم بتثبت الأضراس والأنسان على الطقم الثبت من قبل.

تكلفة زراعة الشعر في الفلبين

تشتهر دولة الفلبين في وجود العديد من العيادات التي تقوم بزراعة الأسنان، ويبلغ القيمة المالية التي تستهلكها تلك العملية من 1060 الى 2600 دولار أمريكي، وهو يعتبر مبلغ كبير مقارنة الى متوسط مداخيل الفرد في الوطن العربي، ويستغرق الوقت الخاص لإتمامها ما يقرب من 6 شهور الى سنة.

إقرأ أيضا:أفضل علاج نزول اللثة على الأسنان بسبب التقويم

وهناك الكثير من الدول التي تمنح الحق لدى مواطنيها من القيام بالزرع مقابل مبالغ تكون مخففة، ويلجأ الشخص الى زراعة الأسنان بعد زوال الطقم الطبيعي، وهي أخر المراحل التي من المكن ان يذهب لها الإنسان بعد تركيب الطقم المتحرك البديل.

أرخص دولة زراعة الأسنان

تعتبر الدولة التركية هي من الدول التي تمنح الى مواطنيها منحة مجانية تبلغ قيمتها 70% من إجمالي المبلغ المطلوب لعملية الزراعة الكلية، ويوجد العديد من الأطباء ذوات المؤهلات المرتفعة، والتي من خلالها يقدمون أجود الأعمال في هذه العملية، وتصل نسبة نجاحها الى ما يقرب من 90%، وهي سبة مرتفعة عن غالبية الدول الأخرى.

إقرأ أيضا:علاج فطريات الشفايف بالاعشاب 10 طرق مجربة

شاهد أيضًا: علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة

اهمية زراعة الاسنان

العملية التي يقوم بها الشخص من اجل زراعته للأسنان هي معقدة وتحتاج الى طبيب ذا مهارة عالية، وتكمن اهمية الزراعة في العديد من النقاط أهمها: 

  • وجود أسانا بديلة تقوم بمهام الأصلية.
  • زوال الأسنان الأصلية.
  • القيام بتثبت منظر الفك لضمان مظهره.
  • يعطي مظهر جمالي للشكل الخارجي.
  • يزيد من قوة اللثة.

الى هنا ونصل الى خاتمة المقال الذي كان بعنوان كم تستغرق زراعة الأسنان في الفلبين وما هي التكلفة والمراحل لها وخلاله تطرقنا الى العديد من المواضيع الأخرى منها اهمية زراعة الاسنان وأرخص دولة زراعة الأسنان وتكلفة زراعة الشعر في الفلبين.

السابق
ما الفرق بين الجهاز العصبي السمبثاوي والجار سمبثاوي؟
التالي
تردد قناة السعيدة الجديد 2022 Al Saeedah TV على النايل سات